أخبار محلية

مؤشرات على تقدم الإسلاميين في انتخابات مصر

تتواصل في مصر الأربعاء، عمليات فرز الأصوات في انتخابات مجلس الشعب التي جرت الاثنين والثلاثاء، فيما ذكرت قناة الجزيرة أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم الإسلاميين في عدد من الدوائر الرئيسية.

نقل صناديق الاقتراع الى مركز الفرز

وبحسب اللجنة القضائية العليا للانتخابات فأن النتائج ستعلن مساء الأربعاء بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو من سيخوضون انتخابات الإعادة.

كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير المقبل.

ووفقا لما ذكرته قناة الجزيرة فإن المؤشرات الأولية تُظهر منافسة قوية بين قوائم أحزاب “النور” و”الحرية والعدالة” و”الوفد” و”الكتلة المصرية” في عدد كبير من الدوائر بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.

 وتظهر المؤشرات تقدم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والأحزاب السلفية في بعض المحافظات منها الإسكندرية والأقصر وأسيوط والبحر الأحمر.

 كما بينت وجود منافسة بين الأحزاب والقوى الإسلامية من جهة وأحزاب ليبرالية مثل الكتلة المصرية وبعض الأحزاب الجديدة التي نشأت بعد الثورة. ونقل عن مصادر مطلعة إن مقاعد الفردي تشهد منافسة من جانب بعض فلول الحزب الوطني المنحل في عدد من الدوائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *