اليوم |
اغلاق
اغلاق

هام للسائقين: طريقة جديدة لاحتساب نقاط المخالفات

الكاتب: | نشر يوم 15.11.2011 الساعة 14:16 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على هام للسائقين: طريقة جديدة لاحتساب نقاط المخالفات

وفق الطريقة الجديدة التي سيتم إتباعها اعتبارا من الأول من شهر يناير المقبل ستسحب لمدة 9 اشهر رخصة كل سائق بلغ مجموع نقاط مخالفاته 72 نقطة

مخالفات سير

تم إرجاء بداية العمل بالطريقة الجديدة لاحتساب نقاط مخالفات السير في البلاد إلى الأول من يناير القادم بدلا من سبتمبر المنصرم، وفق ما كان مقررا في اللجنة الاقتصادية التابعة للكنيست.

وكان قد تقرر في وقت سابق من هذا العام أن تشرع دائرة السير القطرية بالتعاون معه وزارة المواصلات بإتباع طريقة جديدة لمعاقبة السائقين المخالفين لقوانين السير استنادا إلى تراكم النقاط من هذه المخالفات.

وتنص الطريقة الجديدة على أن كل سائق تراكمت في سجله 72 نقطة جراء المخالفات بغض النظر عن الفترة التي تجمعت خلالها هذه النقاط، سيتم سحب رخصته لمدة تسعة اشهر، وسيكون لزاما عليه بعد انقضاء هذه المدة أن يتقدم من جديد للامتحان النظري والعملي لقيادة السيارة، أي امتحان “تيئوريا” و”تيست” وكأنه يتقدم لأول مرة لامتلاك رخصة قيادة هذا بالإضافة إلى إرغامه على الخضوع لفحص طبي خاص للتحقق من أهليته كسائق.

وقد تم أرجاء البدء بإتباع هذه الطريقة من الأول من سبتمبر إلى الأول من يناير لأسباب تقنية تتعلق بالبرامج المحوسبة الخاصة باستيعاب معطيات السائقين في السجل القطري التابع لدائرة المواصلات.

ومن المتوقع أن يتم إعداد كل العناصر التقنية الضرورية وتدوين كل السجلات في فترة أقصاها الأول من يناير المقبل موعد البدء بإتباع هذه الطريقة الجديدة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21