اليوم |
اغلاق
اغلاق

صحيفة فرنسية مغمورة تحاول التطاول على الإسلام

الكاتب: | نشر يوم 02.11.2011 الساعة 10:50 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على صحيفة فرنسية مغمورة تحاول التطاول على الإسلام

تعرض مقر صحيفة “تشارلي ايبدو” الهزلية الفرنسية الليلة الماضية لدمار في واجهته ومحتوياته جراء القاء قنبلة حارقة من نوع مولوتوف، وفق ما افاد به مصادر الشرطة في باريس.

مقر الصحيفة في باريس

ويعزو التحقيق اسباب القاء القنبلة على مقر الصحيفة الى ان عددها الذي كان مقررا صدوره اليوم الأربعاء يتضمن مواد تجعل من النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، “رئيس تحرير” هذا العدد.

ونشرت الصحيفة على غلافها كاريكاتوراً يمثل النبي، عليه الصلاة والسلام، وهو يقول: “100 جلدة إذا لم تمت من الضحك”، وهو ما أثار ردود أفعال لدى المسلمين في فرنسا.

وقررت الصحيفة إصدار عدد خاص اليوم الأربعاء بعنوان “شريعة ايبدو” في إشارة إلى فوز حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية، على ما أوضحت.

وقال المصدر في الشرطة إن الحريق اندلع “حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل” و”تمت السيطرة عليه ولم يوقع أي إصابة”، كما “لم يتم اعتقال احد “. وعزا المصدر الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف، مضيفا أنه “ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك”.

وقال طبيب الطوارئ باتريك بيلو في اتصال هاتفي أجرته معه “فرانس برس” في موقع الحريق: إن الزجاجة الحارقة ألقيت على ما يبدو “على الواجهة وأدت إلى اشتعال النيران في النظام المعلوماتي”، وأضاف “دمر كل شيء”.

من جهته، أكد مدير الصحيفة الرسام شارب في اتصال أجرته معه “فرانس برس” أن “جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب”، مؤكدا أن الحريق “مرتبط” مباشرة بعدد الأربعاء.

وأوضح: “تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيسبوك”، مشيرا إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة.

وكانت الصحيفة الهزلية تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام، عام 2006، لكن مديرها قال إن عدد الأربعاء “ليس له البعد ذاته”، مبينا أن العدد ساخر أكثر من أي شيء آخر.

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21