اليوم |
اغلاق
اغلاق

شهيدان واشتباكات عنيفة في شمال قطاع غزة

الكاتب: | نشر يوم 03.11.2011 الساعة 15:46 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على شهيدان واشتباكات عنيفة في شمال قطاع غزة

استشهد مواطنان فلسطينيان جراء قصف نفذته طائرات إسرائيلية قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة. وأكدت مصادر طبية في القطاع سقوط شهيدين في القصف الإسرائيلي، وذلك بعد حوالي ساعة على إعلان الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين اثنين خلال اشتباكات مع قوات إسرائيلية قرب كيبوتس “زكيم” شمال القطاع.

المدفعية الاسرائيلية

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ استشهاد المزارعين محمد أبو حليمة (22 عاماً) ونصر عليان (23 عاماً) جراء القصف على بيت لاهيا، حيث وصلت أشلاء إلى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

وكانت دبابات إسرائيلية أطلقت عدة قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من المقاومين حاولوا التصدي لقوة إسرائيلية راجلة شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت ثلاث قذائف على الأقل نحو المقاومين بعد اشتباك بالأسلحة الرشاشة بين قوة إسرائيلية راجلة حاولت التوغل بمنطقة أرض حمدونة شمال بيت حانون، إلا أن عناصر من المقاومة الفلسطينية تصدت لها واشتبكت معها بالسلاح فتدخلت آليات ثقيلة وأطلقت نحو المقاومين ثلاث قذائف مدفعية على الأقل.

وأضاف الشهود أن طائرات إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل تجاه أراض مفتوحة شمال قطاع غزة وأنها لا زالت تحلق في الأجواء.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت اثنين من المقاومين الفلسطينيين خلال اشتباكات في شمال القطاع، وذلك عندما تدخل الطيران الإسرائيلي الذي أطلق عددا من الصواريخ على مواقع المقاومين.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن وحدة من سلاح الهندسة تعرضت لإطلاق النار وقذيفة هاون على الحدود شمال قطاع غزة، مشيراً إلى إلحاق أضرار مادية بإحدى الآليات دون وقوع إصابات بالأرواح.

وقال الجيش الإسرائيلي أن قواته ردت بإطلاق النيران من المدافع الرشاشة وعدد من القذائف المدفعية على مصدر النيران في الجانب الفلسطيني، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود جراء الاشتباكات.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21