اليوم |
اغلاق
اغلاق

اللجنة الشعبية ترفض قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء

الكاتب: | نشر يوم 16.11.2011 الساعة 10:58 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على اللجنة الشعبية ترفض قرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء

أعربت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في مدينة الطيبة عن رفضها القاطع لقرار اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء المتعلق بالخارطة الهيكلية لمدينة الطيبة.

الدكتور زهير طيبي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة

فقد عقدت اللجنة الشعبية اجتماعا موسعا ناقشت فيه قرار اللجنة اللوائية واجمع المشاركون فيه على أن قرار اللجنة اللوائية يضرب عرض الحائط  بكل الاعتراضات التي  تقدم بها سكان الطيبة كما انه يتجاهل الاعتراض المحوري الذي تقدم به المركز العربي للتخطيط البديل، وان الأنكى من ذلك هو رفض اللجنة لبعض المقترحات الايجابية التي تقدم بها المحقق المختص الذي عينته اللجنة بنفسها لفحص الأمر وتقديم مقترحاته.

وجاء في بيان اللجنة الشعبية الصادر عن اجتماعها الموسع أنها تستهجن قرار اللجنة اللوائية الرافض لكل المقترحات المتعلقة بالخارطة الهيكلية حتى تلك التي طرحها المحقق الذي أوصى من خلالها على سبيل المثال، بالسماح للجنة المحلية للتنظيم والبناء بتقديم مخططات مفصلة تتضمن إقامة ملاعب رياضية في المنطقة الخضراء غربي شارع 6 وكذلك بتوسيع المنطقة الصناعية وبتوسيع المناطق التجارية لإقامة مراكز تجارية. ومن بين المقترحات التي أوصى بها المحقق والتي رفضتها اللجنة اللوائية هو نقل المقبرة من المنطقة الجنوبية إلى المنطقة الشرقية وكذلك تحويل عشرات البيوت المتاخمة للخارطة الهيكلة إلى ما يسمى “أبنية رمادية” تفاديا لأوامر الهدم.

وقال الدكتور زهير طيبي رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة معقبا على قرار اللجنة اللوائية: “إن هذا النهج  يثبت مرة أخرى العقلية العنصرية  في التعامل مع العرب ولاسيما في سياسة التخطيط التي تتجاهل احتياجات الجماهير العربية وتهدف إلى محاصرة القرى والمدن العربية والسيطرة على المزيد من الأراضي العربية تحت ذرائع التخطيط المختلفة”.

وأردف الدكتور زهير طيبي قائلا: “إن  اللجنة الشعبية إذ تعرب عن  رفضها لقرار اللجنة اللوائية تؤكد أنها عاقدة العزم على مواصلة النضال للدفاع عن أراضي الطيبة. كما أنها تطالب رئيس اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة بتحمل مسؤولياته كونه رئيس اللجنة  المحلية للتنظيم والبناء والتصدي للقرار الظالم  للجنة اللوائية للتنظيم والبناء”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21