أخبار محلية

الانتقالي: جثة القذافي ستدفن الثلاثاء في مكان سري

قال مسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ان جثمان الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي سيدفن يوم الثلاثاء في مكان سري بالصحراء الليبية.

وقال المسؤول لرويترز هاتفيا “سيدفن (الجثمان) غدا في مراسم دفن بسيطة وسيحضر مشايخ عملية الدفن. سيكون مكانا مجهولا في الصحراء المفتوحة.” مضيفا ان تحلل الجثمان وصل الى حد أصبح معه من غير الممكن ان يبقى لفترة اطول.

ووضع مقتل القذافي (69 عاما) في سرت مسقط رأسه نهاية لحرب استمرت قرابة ثمانية اشهر وملاحقة قوات المجلس الوطني الانتقالي له على مدى شهرين بعد فراره من العاصمة طرابلس عندما اجتاحتها قوات المعارضة.

وفي وقت سابق قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي ان المفاوضات جارية مع ممثلي لقبيلة القذافي جاءوا من سرت وداخل القيادة الانتقالية بشان مكان وكيفية دفن جثمان القذافي وابنه المعتصم الذي قتل معه في ظروف غامضة وبشان ما قد يحصل عليه قادة مقاتلي مصراته الذين بحوزتهم الجثتين في مقابل التعاون.

لكن المسؤول قال “لم يتم التوصل الى اتفاق مع قبيلته لتسليم جثمانه.” وردا على سؤال بشأن ما اذا كان ابنه المعتصم سيدفن في نفس المراسم قال المسؤول “نعم”.

وكان مسؤول بالمجلس الانتقالي قد أبلغ رويترز قبل بضعة أيام ان اربعة شهود فقط سيحضرون مراسم الدفن وانهم جميعا سيقسمون على المصحف الشريف بألا يكشفوا عن مكان دفن الجثتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *