اليوم |
اغلاق
اغلاق

اليوم تنفيذ صفقة جرفل مقابل 25 سجينا مصريا

الكاتب: | نشر يوم 27.10.2011 الساعة 10:36 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اليوم تنفيذ صفقة جرفل مقابل 25 سجينا مصريا

تجرى خلال نهار اليوم الخميس عند معبر طابا عملية تبادل الأسرى الثانية خلال شهر واحد تجريها إسرائيل، وهذه المرة حين تطلق سراح 25 مصريا كانوا محتجزين في السجون الإسرائيلية مقابل الحصول على ايلان جرفل الذي تم اعتقاله في القاهرة بعد ثورة الـ 25 من يناير.

ايلان جرفل بالزي العسكري الاسرائيلي

وكانت السلطات المصرية اعتقلت جرفل الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية والأمريكية معا، بشبهة العمل لصالح المخابرات الإسرائيلية.

وكان ايلان جرفل أثار الشبهات بظهوره في عدة أماكن تعتبر بؤرا للتوتر والأحداث في القاهرة في تلك الفترة مما دفع المخابرات المصرية إلى تتبعه ثم إلقاء القبض عليه.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة اليوم بين مصر وإسرائيل بعد أن ردت المحكمة العليا الاستئناف الذي تقدم به حزب “ائيحود لئومي”.

وينتظر أن تتم إعادة المصريين الخمسة والعشرين عبر معبر طابا الحدودي بعد ظهر اليوم في حين سيصل جرفل إلى تل أبيب ترافقه أمه بواسطة طائرة، ومن المنتظر أن يبقى في إسرائيل يوما واحدا يغادرها بعد ذلك متوجها إلى الولايات المتحدة.

يشار إلى أن معبر طابا مغلق طوال ساعات نهار اليوم أليوم بوجه حركة المرور، بحيث سيتم منع أي مرور بين الجانبين اعتبارا من الساعة الحادية عشرة وحتى السابعة من مساء اليوم.

ايلان جرفل في ميدان التحرير في القاهرة

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21