اليوم |
اغلاق
اغلاق

ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا لاكثر من 200 وتوقع المزيد

الكاتب: | نشر يوم 24.10.2011 الساعة 10:53 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا لاكثر من 200 وتوقع المزيد

تأكد مقتل اكثر من 200 شخص كما ان هناك مخاوف من ان يكون عدد اكبر قد قتل بعد ان هز زلزال مناطق بجنوب شرق تركيا يوم الاحد واستمرت فرق الانقاذ في عملها طوال الليل للوصول الى احياء محاصرين تحت الانقاض .

ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا لاكثر من 200

ارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا لاكثر من 200

وقال ادريس نعيم شاهين وزير الداخلية التركي للصحفيين في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين ان اكثر من 200 شخص قتلوا في الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة والذي دمر اجزاء من شرق تركيا.

وقال شاهين الذي يشرف على عمليات الطواريء في بلدة ارجس التي كانت من اكثر البلدات تضررا بالزلزال انه تأكد مقتل 117 شخصا في ارجس و100 في مدينة فان.

واضاف انه عرف ان 1090 شخصا اصيبوا في الزلزال بعد ظهر الاحد.

وواجهت جهود الانقاذ صعوبة في العمل بكامل طاقتها بعد الزلزال مع انقطاع الكهرباء وحلول الظلام على البلدات والقرى في جبال الاناضول القاحلة قرب الحدود مع ايران.

وبحث ناجون ورجال خدمات الطواريء بشكل محموم بين قطع الخرسانة المدمرة باستخدام ايديهم او معاول تحت أضواء كاشفة أو ضوء المشاعل وهم يسمعون الناجين يستنجدون من تحت أكوام الخرسانة المحطمة في ظلام دامس وبرد قارس.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان هناك عددا غير معروف لم يعرف مصيره تحت انقاض المباني المنهارة في البلدات المنكوبة واوضح انه يخشى الاسوأ بالنسبة للقرويين الذين يعيشون في مناطق ريفية بعيدة لم يتم الوصول اليها بعد.

وقال اردوغان في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون في فان بعد منتصف الليل بقليل يوم الاحد “نظرا لان هذه المباني مشيدة بالطوب اللبن فانها اكثر تأثرا بالزلازل . وعلى ان اقول ان كل المباني في مثل هذه القرى تدمر تقريبا.”

وهزت عشرات من توابع الزلزال المنطقة خلال الساعات التالية لوقوع الزلزال في الساعة 1041 بتوقيت جرينتش يوم الاحد.

وفان مدينة قديمة تقع على ضفاف بحيرة تحيط بها جبال تغطيها الثلوج ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة. وقامت رافعات بازالة انقاض بناية سكنية مؤلفة من ستة طوابق يقول مارة ان 70 شخصا محاصرون تحتها.

وزار ادروغان ارجس بطائرة هليكوبتر في وقت سابق ليتفقد حجم الكارثة بشكل مباشر. ومع انهيار 55 مبنى بشكل كامل من بينها نزل لسكن الطلاب فان مستوى الدمار في ارجس التي يقطنها 100 الف نسمة اكبر من الدمار في فان.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21